Header Ads Widget

الهدف الاساسي من الحصول على وظيفة

الهدف الاساسي من الحصول على وظيفة


الهدف الاساسي من الحصول على وظيفة

يبحث العديد من الأشخاص عن الهدف الاساسية من الحصول على وظيفة، لابد أن الوظيفة لها العديد من الأهداف التي تعمل في المقام الأول على تنمية خبرات الفرد وتطوير مهاراته في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى وجود أهداف أخرى من الوظيفة التي تعد من الأمور الهامة في حياة كافة الأشخاص، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح الهدف من  الحصول على الوظيفة.


ستجد في هذا المقال..


الهدف من الحصول على وظيفة


يكمن الهدف الاساسية من الحصول على وظيفة  إثراء الفرد بالخبرات الحياتية والعملية اللازمة لأداء مهام عمل ما، فهناك عدد من الوظائف التي تحتاج إلى شخص يتحمل المسؤولية الصعبة وضغوط العمل، ويعد الهدف من الحصول على وظيفة في المقام الأول  تطوير مهارات الشخص في مجال العمل.


 ومن أهم تلك الأهداف التالي :


  • اكتساب الخبرات اللازمة في مجال عمل ما،حيث تعد الخبرة من أهم الأمور التي تجعل أي شخص مؤهلاً للحصول على وظيفة ما، حيث أن الأشخاص الذين يمتلكون وظيفة ما، ولديهم خبرات سابقة يكون لهم فرصة أكبر للتأهل للحصول على  للوظائف المختلفة.
  • الاستكشاف او التجربة، خلال بعض الأحيان يقوم الشخص بتحديد وظيفة ما يرغب في الالتحاق بها، فمن الأمور الجيدة في تلك الحالة أن يقوم الشخص بإجراء تجربة على بعض الخيارات الوظيفية المتاحة له، ومن خلال تلك الطريقة يقوم الشخص باكتشاف الوظائف المختلفة دون الالتزام بأي منها بشكل دائم ومستمر.
  • تطبيق ما تم دراسته نظرياَ في الجامعة او من خلال كورسات  بشكل عملي، حيث يعد الهدف من الحصول على وظيفة هو قيام الشخص بتطبيق ما درس خلال مرحلته التعليمية على أرض الواقع من خلال التطبيق العملي للعلوم النظرية التي حصل عليها الفرد، والانخراط بشكل دائم في الحياة العملية والاستفادة من خبراته النظرية.
  • العمل على صقل وتطوير مهارات التواصل والاتصال، يعتبر من اهدف من الحصول على  وظيفة تنمية مهارات الفرد من خلال خوض تجربة عملية، لمعرفة ما يجب عليه فعله في إطار بيئة عمله التى تضم مختلف الفئات في العادة.
  • الشبكات الاجتماعية، يساعد العمل على إقامة شبكة من العلاقات الاجتماعية مع الآخرين بمجال مهني معين، مما يعود بالفائدة والنفع على الشخص اذا اراد الحصول على  وظيفة في المستقبل أو حصوله على توصية بوظيفة ما مثلاً.
  • الاستماع بالوقت، مع الحصول على مال مقابل هذا الوقت ومقابل العمل الذي تقوم به، مما يجعل من العمل حافز للفرد للحصول على الأموال التي تساعده في تحقيق مستوى معيشي معين، ويغنيه عن الآخرين، بالإضافة إلى هذا فإن الكسب المالي ليس الغاية الجوهرية الوحيدة لهذا، فيجب على الشخص أن يحب المهنة التي يعمل بها حتى يستطيع تحقيق نفسه بها وتحقيق النجاح الذي يعد من أهداف الحصول على وظيفة.
  • تعزيز الشخص من الناحية الاجتماعية، حيث أثبتت الدراسات العملية الحديثة أن السلوك الإنساني من مدح، وثناء يعد حافزاً هاماً للإنسان للعمل بنشاط و بجد، ويجعل منه شخصاً محبوباً في عمله.


الهدف الرئيسي من الحصول على وظيفة

  • يعتقد العديد من الأشخاص أن الهدف الرئيسي من  الحصول على وظيفة هو الحصول على المال، فهذا الاعتقاد السائد بين الجميع، ولكن تلك القاعدة ليس الأساس هنا، حيث أن هناك العديد من الأشخاص يقوم بأداء بعض الأعمال دون الحصول على الأموال حباً في العمل فقط، ومثال على ذلك العمل التطوعي، فإن الشخص يقوم بأداء مهام عمل معين دون الحصول على أي مقابل مادي، والهدف منه هو أداء عمل إنساني خيري في المقام الأول، وحباً في مساعدة الأخرين، وحباً في العمل الخيري بوجه عام دون الحصول على اي دخل.


  • ويعد الحصول على المال مقابل العمل  حافزاَ جيد للعديد من الأشخاص لكسب المال، ولكن هناك بعض الأشخاص يرغبون في الحصول على وظيفة من أجل تطوير الذات من الناحية المهنية واكتساب المزيد من الخبرة وخاصة خريجين الجامعات، أو حباً في أداء عمل ما، ويختلف مسمى هذا الأمر من شخص لأخرى حيث يقوم بعض الأشخاص بإطلاق ألفاظ عدة في مقابل الحصول على هذا المال ومنها، راتباً، أو مكافأة، أو مزايا، أو تعويضاً، ويعد المال هو المطلب الرئيسي في حياة الإنسان، حيث إن الإنسان في حالة إلى المال من أجل توفير المسكن، والملبس، والغذاء، ودفع الالتزامات المالية الشهرية، والاستماع ببعض الرحلات والأنشطة الترفيهية.


تعد الوظائف التي توفر راتباً جيداً للأشخاص من الوظائف الناجحة، وتزيد من التزام الموظفين وتمسكهم بأداء مهام هذا العمل.


هل تبحث عن وظيفة يمكنك الحصول على الوظائف من الانتقال الى الى احدى اقسام الموقع :